حسناء.. بقلم الشاعر/محمد العويني

 


حسناء


عشقت حسناء سمراء

بلغ فيها الجمال منتهاه

عربية بهية القد

هي الحب في معناه

نخلة باسقة

 ثمارها تناجي الرب في سماه

لا تطالها يد من ساء ظنه

وخبثت نواياه

ولا تنحني إلا للرب

طالبة الستر 

حامدة الذي لايحمد 

على مكروه سواه

ارفعيني إلى سمائك

اصطحبيني أينما شئت


هيا نتجول في أروقة الهوى

ففي حضنك يهدأ الفؤاد

ويجد دواه

لوخيروني بين الكل وعشقك

لن أختار سواه

سأظل أحبك وأحبك

إلى أن يبلغ الحب أقصاه

ساعديني على أن لا أشفى

من عشقك

فإنني لا أستنشق سواه

وكيف يشفى من أحبك 

وأنت أمله في دنياه

عشقتك يا سمرراء

فأنت دنيتي

وصبري فاق في عشقك

ناقة الصحراء

انت وطني 

عليل أنا  وحبك هو الدواء

محمد العويني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الجبل....بقلم الشاعر علاء فتحي همام

أشتاق.. بقلم الشاعرة المتألقة/خديجة البعناني

أيها السائر.. بقلم الأديبة/نداء طالب

الخريف.. بقلم الشاعر/د. زهير جبر التميمي

هواك غزاني....بقلم الشاعر أبو بكر المحجوب

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

لولاك يا امرأة.. بقلم الأديب/د. إدريس العمراني

أتظن.. بقلم الشاعر/غازي جمعة

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

قال حبيبتي.. بقلم الشاعرة/خلود محمد فليس