صمت القلوب.. بقلم الاديب/د. نزار الخطيب

 


.. .صمت القلوب....

إن القلوب الجريحة تجيد  الصمت  في أغلب الأحيان وتصبرعلى نفسها لكي لاتجرح من حولها وتبتسم ,فلذلك إن لم تسعفك الكلمات ,فاصعد منبر الصمت واخطب بعينيك,فإﻥ ﺍﻟﺒشاشة والود ﻭﺍﻻﻫتمام ﻭالكلمة ﺍﻟطيبة والقلب ﺍﻟصافي ﻫﻢ ﺍﻟجمال الحقيقي ﻷَﻱ ﺇنسان,وليْسَت المَوَدة والأخُوَة بِقٌرب الأجْسَاد,لَكنْهَا بِقُرب القُلوب وتشّابه الأروَاح,فمَا أجمَل أن تَكُون مَصْدر ثِقَة وإرتِـياح لإنَـاس عَرفُوك فَقَط مِن خِلاَل كَلِمَات,وكم انت رائع حين تتجاهل من يسيء إليك وكريم حين تدخل السرور ع الاخرين وجميل حين تبتسم وفي قلبك حزن عظيم .فتأتي ﺳﺎﻋﺎﺕّ ﺁﻟﻤﺴاءﺀ لتنعش  ﺍﻟﺮﻭﺡ ﻭﻛﺄﻧﻬﺂ ﺗﻤﺤﻮ ﻣﺂ ﺧﻠّﻔﻪُ ﺍﻟﻨﻬﺎﺭ ﻣﻦ ﺗﻌﺐُ ,وتمتص ﺿِﻴﻖِ ﺃﺭﻭَﺍﺣﻜﻢ ﺍﻟُﻤﻨﻬَﻜﻪ ويبث  ﻓِﻴﻬﺎ ﺭُﻭﺡّ ﺍﻵﻣَﺎﻥِ ,وﺍﻟﺘﻔﺎﺅﻝ  وتحيّ  ﻗُﻠﻮﺏ ﺗُﺤﺒﻜُﻢ ﻭﻟَﻜﻢ  ﺗﺸﺘﺎﻕ....

د.نزارالخطيب

بقلمي...

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الجبل....بقلم الشاعر علاء فتحي همام

أشتاق.. بقلم الشاعرة المتألقة/خديجة البعناني

أيها السائر.. بقلم الأديبة/نداء طالب

الخريف.. بقلم الشاعر/د. زهير جبر التميمي

هواك غزاني....بقلم الشاعر أبو بكر المحجوب

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

لولاك يا امرأة.. بقلم الأديب/د. إدريس العمراني

أتظن.. بقلم الشاعر/غازي جمعة

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

قال حبيبتي.. بقلم الشاعرة/خلود محمد فليس