نعم أعلم....بقلم الشاعر غريب حسن
نعم أعلم
نعم أعلم إنك آتية قلبي حدثني
نعم رحلتِ غادرتِ بعيدا عني
نعم انقطع الأمل والرجاء في العودة
نعم مُزقت أوصال المحبة بيننا
نعم افترقنا سلمنا لقدرنا وذهبنا
نعم أنا من بدأ العدوان على قلبكِ
نعم أنا من نقض العهد وتخلى عن حبك
نعم أنا من غدر وخان وعدك
نعم أنا من هدم صرح وفائك
لكن قلبي حدثني
قال هي آتية
ربما أوهام وأحلام
أو سراب وخيال
كتبت وكتبت جف القلم
بعد طول الأنتظار لا أجد إلا الألم
مُحِق العيش ضاق الصدر من الندم
وحيداً أمضي إلى الفناء والعدم
لا سبيل لراحة دون وليفة الروح وطيفها يرتسم
نعم هي الآن سراباً أعلم لكن نفسي تنقسم
أتذكر الوجه الباسم الصبوح لي يبتسم
مَن كانت لي حياة وعمراً مليء بالنعم
بلمسة الحنان تمحو الأحزان والنقم
بكلمة الإحسان أصرخ فرحاً كطفل بالحياة مُفعم
بالنظرة الدافئة تملك ودي وفؤادي أعلوا للقمم
ويل قلبي وجرحي من الفراق لا يلتئم
ويل نفسي تبكي تحتضر تشتاق للكلم
ما زالت معي في صحوي ونومي أراها تبتسم
#غريب_حسن

تعليقات
إرسال تعليق