ياعيد.. بقلم الشاعر/د. علي مسلم عجمي

 


...(( يا عيد ))… .…للشاعر د. علي مسلم عجمي .


يا عيد كيف رح تمرق عليي

من دون ما إحظى بعطف بيي

و لا صوت إمِّي عالصبح بكير

يقول طل العيد يا بنَيّي


يا عيد لو تتأخر شويه

 شوف الكورونا شو مسوّيه

 فقر وغلا  و في فساد كتير

و تجار أكترها حراميه


صوت القدس يا عيد بيناديك

عالمسجد الأقصى إلو يوديك

و تراب من مسرا النبي يهديك

بدم الشهيد بفخر مطليّه


هالسنة يا عيد ما في عيد

حرب و دمار مذابح و تشريد

بالعين حرقة و بالقلب تنهيد

و أطفال محتاجة لحنيّه


ملاعب الأطفال ما فيها

أطفال تلعب في أراضيها

و ما في ولا لعبة تناديها

نفسية الأطفال مذريّه


يا عيد عم مننام و منوعى

 و الكهربا بتظل مقطوعه

و أكتر بطون الناس موجوعه

ارتفعت الأسعار الغذائيه


كلنا انحجرنا بهالظرف بالبيت

و صار الحكي بالهمس عالسكيت

و ما في مازوت و بنزين و زيت

و الخبز سعرو نار مكويّه


رجعنا نضوي البيت عالشمعه

معدل سبع تيام بالجمعه

و الكورونا سئء السمعه

خلا قلوب الناس مطفيه


تأخر شويه ما تجي يا عيد

الدولار كلما بيرتفع و يزيد 

و الطفل بدو يحس في شي جديد

و بتعرف الجيبه مهتريه


 بِلّغ صحابي و إخوتي عني

أجمل تحية من القلب منّي

و قول لهم يا عيد مستني

تموت الكورونا و نرجع سويه


الشاعر . د. علي مسلم عجمي 

لبنان

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الجبل....بقلم الشاعر علاء فتحي همام

أشتاق.. بقلم الشاعرة المتألقة/خديجة البعناني

أيها السائر.. بقلم الأديبة/نداء طالب

الخريف.. بقلم الشاعر/د. زهير جبر التميمي

هواك غزاني....بقلم الشاعر أبو بكر المحجوب

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

لولاك يا امرأة.. بقلم الأديب/د. إدريس العمراني

أتظن.. بقلم الشاعر/غازي جمعة

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

قال حبيبتي.. بقلم الشاعرة/خلود محمد فليس