لم يأتي الفرح.. بقلم الأديب/دياب محمود حسن

 


لم يأتي الفرح

***************


كنت في انتظارك يا عيد

كي تمحو من قلبي الكآبة

كي تحمل معك لألف ألف 

سؤالٍ إجابة

لتنعش النفس الحزينة فيغرد

القلم في يدي وينطلق

في الكتابة

سامرت نفسي وألقيت لها

ألف دعابة

لكني لم أفلح فلم أجد

من القلب استجابة

اقتحمت القلب

وأخذت أبحث في حجراته

عن إبتسامة 

فما وجدت في دهاليزه 

للفرح علامة

سمعت صوته الواني يقول

ليس عليٌَ ملامة

ألا ترى ظلم الإنسان

ألا ترى تمزق الأوطان

وسقوط العدل في الميزان

كسرت عودي الهموم

من كل ناحيةٍ يأتيني

خبر مشئوم

مزق الحزن أوتاري

من الفرح جفت أنهاري

ضمرت خدودي

وزبلت ورودي

عد إلى حيث أتيت 

أيها الرجل البائس

فلن تجد الفرحة في هذا

القلب اليائس

دياب محمود حسن

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الجبل....بقلم الشاعر علاء فتحي همام

أشتاق.. بقلم الشاعرة المتألقة/خديجة البعناني

أيها السائر.. بقلم الأديبة/نداء طالب

الخريف.. بقلم الشاعر/د. زهير جبر التميمي

هواك غزاني....بقلم الشاعر أبو بكر المحجوب

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

لولاك يا امرأة.. بقلم الأديب/د. إدريس العمراني

أتظن.. بقلم الشاعر/غازي جمعة

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

قال حبيبتي.. بقلم الشاعرة/خلود محمد فليس