ياويح نفسي.. بقلم الشاعر/أمين الحنشلي

 ياويح... نفسي


إذا ظل قلبي في غرامك شاكيا  

        وإن ظل طرفي في بعادك باكيا 

 فيا ويح نفسي والدروب طويلة 

 ومن مر كأسي إن غدى الحزن ساقيا 

 وإن طال بعدي والحياة كئيبة 

         وفي البين لاتدرين ياليل حاليا 

 وإن لم تلاقي في هواك تلهفي 

        ولم تسمعي لوسقت فيك مقاليا 

 وإن لم تلاقي بالهوى عزة الفتي

         ولم تجعلي  للخل قدرا وعاليا 

 فلا كان عشق بالإنام يذلني 

          ولاكان صب لايرى الخل غاليا

  وبالعشق ان ساويت لوعة عاشق 

             وعبد لتيجان الملوك مواليا  

وللناس أن لاقيت  تختلط المني

         ولاقول للعشاق لو رمت شافيا  

وبعد النوى والبين ياغاية المنى 

            إذا كلها الآمال صارت  امانيا 

وفي غربة الأيام  لوباعد  المدى

            ولم تمنح الأسفار فينا التلاقيا

وفي مقلتي قرح وفي مهجتي جوى 

          وسهدا باجفاني يضاهي   لياليا

وفي القلب ياليلى من الشوق لوعة

        وفي عمق أنفاسي ذكرت الخواليا

ونفسي بطول البين قد عفت الدواء 

       وجرح الهوى اعيا الطبيب المداويا 

لوصلك ياليلى  يناشدك الهوى 

          وصالا إذا  الأيام عاقت  وصاليا

وعند الكرى لو كان طيفك زائري 

         وصالك في الأحلام للصب كافيا 

#امينﺍﻟﺤﻨﺸﻠﻲ

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإخوة المتاَمرون...بقلم الشاعر أحمد حسن الهاشم

ظلام.. بقلم الشاعرة/رنا حمد

صخور الأسحار.. بقلم الأديب والشاعر/د. كريم حسين الشمري

شوق الشوق...بقلم الشاعر طارق سليمان

هواجس مغترب.. بقلم الشاعر/د. أحمد عبدالكاظم محمد العكابي

لقاء بعد الطلاق.. بقلم الشاعرة/لمياء فرعون

السلام رسالة بقلم الشاعر/غنيات سمير

سيدة النساء....بقلم الشاعرة ملك محمود الأصفر

الأقيال والسلام.. كلمات الأديب والشاعر/د. زفاع عبدالعزيز سيف الوائلي الحميري

مهر الحب ....بقلم شاكر هاشم محجوب